افضل دكتور تحويل مسار في مصر يمنح الأمل لمرضى السمنة

يواجه مرضى السمنة مشكلة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد، وفي الوقت الحالي أصبح للعمليات الجراحية بالمنظار – وعلى رأسها تحويل المسار – دورًا كبيرًا في علاج المشكلة بأمان.

أي مريض يعاني من السمنة عليه زيارة ”افضل دكتور تحويل مسار في مصر” للحصول على أفضل النتائج والتخلص من السمنة والعودة للوزن المثالي مرة آخرى. في السطور التالية نتعرف على عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار، وأهم مميزاتها.

ما هي عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار؟

هي إحدى جراحات السمنة والتي تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد في الجسم بنسبة 70%، وتعتبر من أكثر العمليات أمانًا وذات نتائج مضمونة.

تُجرى عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار عن طريق عمل فتحات صغيرة لا تتعدى 1 سم في جدار البطن باستخدام الليزر، ويتم قص جزء من المعدة لتوصيله إلى الأمعاء على بعد ما يقرب من 2 متر من الإثنى عشر، وهو ما يؤدي في النهاية للشعور بالشبع عند تناول كميات قليلة من الطعام.

وتأتي عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار بنتائج مبهرة ومضمونة لمرضى السمنة، كما تعود بالنفع أيضًا على أصحاب أمراض السكري من الدرجة الثانية بالتحديد.

مميزات عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

1- إنقاص الوزن الزائد بطريقة مثالية وآمنة
2- تساعد في الشفاء من مرض السكري من الدرجة الثانية
3- عدم الشعور بآلام كبيرة بعد إجراء العملية
4- المريض يغادر المستشفى بعد يوم واحد من إجراء العملية

أيهما أفضل تكميم المعدة أو تحويل المسار؟

تعد كلتا العمليتين أكثر جراحات السمنة شيوعًا لدورهما الكبير في إنقاص الوزن، وهو ما يجعل المريض في حيرة من أمره متسائلًا: ” أيهما أفضل تكميم المعدة أم تحويل المسار؟ “، لذا يشرح أفضل دكتور تحويل مسار في مصر أن المقرر لهذا الأمر هو كمية الوزن الذي يحتاج المريض خسارتها، والحالة الصحية لجسمه، بالتالي ينبغي زيارة الطبيب للخضوع إلى فحص شامل قبل اختيار إحدى جراحات السمنة.

ويقرر الطبيب العملية المناسبة للمريض بعدما يوضح له مميزات وعيوب كلا منها، فبالرغم من تشابه عملية تحويل المسار والتكميم في تقليص حجم المعدة إلا أنهما تختلفان في عدة أمور مثل إزالة جزء من الأمعاء الدقيقة بجانب تقليص المعدة عند إجراء تغيير مسار المعدة مما يزيد فترة التعافي عن عملية التكميم.

تجارب عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

شارك العديد من العملاء تجاربهم حول عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار بعدما أسعدتهم نتيجة العملية كثيرًا، وكان أول المشاركين الأستاذ مصطفى الذي استطاع خسارة 68 كيلو من وزنه الزائد في أقل من سنة بعدما توافق مؤشر كتلة جسمه مع المؤشر المطلوب لإجراء عملية تحويل المسار – مؤشر كتلة الجسم لمرضى السمنة المفرطة 40 فيما أكثر -. أما ثاني المشاركات كانت للأستاذة هدى التي استطاعت خسارة أكثر من نصف وزنها الزائد في وقت قصير، وبالتالي استطاعت التخلص من الآثار الضارة للسمنة المفرطة.

من هو افضل دكتور تحويل مسار في مصر؟

إذا كنت تبحث عن افضل طبيب لإجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار في مصر، يجب أن تبحث عن الطبيب الذي تتوافر فيه الصفات الآتية:

1- امتلاك شهادات علمية كبيرة في مجال عمليات تحويل المسار.
2- له تاريخ ناجح في جراحات تحويل المسار.
3- يستخدم أحدث الأدوات والوسائل الجراحية المتعلقة بجراحات علاج السمنة.
4- يتعامل مع أفضل المستشفيات والمراكز والتي بها كل الإجراءات اللازمة لإجراء العملية ومواجهة أي مضاعفات من الممكن أن تحدث.

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

تتباين تكلفة عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار كثيرًا بين أطباء جراحات السمنة إذ يصعب تحديد سعر ثابت نتيجة لتأثير بعض العوامل مثل:

  • مكان إجراء العملية.
  • مهارة الطبيب وخبرته في إجراء جراحات السمنة المختلفة.
  • الأدوات المستخدمة خلال العملية.

لذا ينبغي التواصل مع دكتور أحمد إبراهيم – استشاري جراحة السمنة بطب عين شمس – وزيارته لتحديد إذا ما كانت العملية تناسبك أم لا؟ ثم معرفة تكلفة عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار الصحيحة.